اتصل بنا
هاتف: + 86-510-85918899
فاكس: + 86-510-85917799
E-ميل: 13606183220@163.com
عنوان: نو. 18 الطريق لونغدان، هو داي حديقة صناعية، بينهو حي، وشى، مقاطعة جيانغسو، الصين
التكوين الأساسي لمفاعل الصناعية وسلامة وأمانها
Apr 28, 2018

هناك أنواع عديدة من المفاعلات الصناعية ، ولكن بغض النظر عن أي نوع يتضمن أساسا العديد من المكونات مثل المنطقة النشطة ، والطبقة العاكسة ، وقشرة الضغط الخارجي وطبقة التدريع. تتكون المنطقة النشطة من المفاعل الصناعي مرة أخرى من الوقود ، وسيط ، وسائدي المبرد والتحكم. وتتمثل الميزة الرئيسية في استخدام المياه العادية منخفضة التكلفة والمتاحة على نطاق واسع كمدير وسائل تبريد.

علاوة على ذلك ، من أجل الحفاظ على مياه التبريد في المفاعل الصناعي عند درجة حرارة عالية ، يتم تشغيل المفاعل تحت ضغط مرتفع. وبما أن الماء في المفاعل الصناعي في حالة سائلة ، يجب توليد البخار اللازم لتشغيل مولد التوربين خارج المفاعل الصناعي. يجب تحقيق هذا الجانب عن طريق مولد البخار. تتدفق مياه التبريد من المفاعل الصناعي ، أي ماء الدائرة الأساسي ، إلى جانب واحد من أنبوب نقل الحرارة من مولد البخار وتحول الحرارة إلى مياه الدائرة الثانوية على الجانب الآخر من أنبوب نقل الحرارة. هذا الأخير يتحول إلى بخار.

ولأن المفاعلات الصناعية تستخدم المياه العادية كموجهات ومبردات ، فإن المقطع العرضي لامتصاص النيوترونات الحرارية كبير نسبيا ، وبالتالي فإن متطلبات الوقود عالية جدا. تنتمي مفاعلات الماء المغلي ومفاعلات الماء المضغوط إلى نفس مفاعل الماء الخفيف. مثل مفاعلات الماء المضغوط ، كما أنهم يستخدمون المياه العادية كمراقبين ومبردات. الفرق هو أن البخار يتولد في مفاعل الماء المغلي ويدخل مباشرة التوربين الغازي لتوليد الكهرباء بدون بخار. المولد أيضا لا يوجد لديه فرق بين الدوائر الابتدائية والثانوية. النظام بسيط بشكل خاص وضغط العمل أقل من ضغط مفاعلات الماء المضغوط.

مقارنة بالمعدات المماثلة في الماضي ، تمتلك المفاعلات الصناعية تركيزًا عاليًا للطاقة وتكاليف وقود منخفضة ومنافع اقتصادية عامة جيدة. وبسبب الكمية الصغيرة من الوقود المطلوبة ، لا تخضع لقيود النقل والتخزين. وفي الوقت نفسه ، لن تتسبب المفاعلات الصناعية في تلوث البيئة بشكل مفرط ، ولذلك لن تصدر عنها غازات ضارة مثل ثاني أكسيد الكربون ، وثاني أكسيد الكبريت ، وأكاسيد النيتروجين والجسيمات الصلبة أثناء التشغيل ، ولن تصدر غاز ثاني أكسيد الكربون الذي ينتج تأثير الاحتباس الحراري.

ما يستحق المزيد من التأكيد هو سلامة المفاعلات الصناعية. لا ينفجر من جهة بسبب أمان الوقود الذي يستخدمه ؛ من ناحية أخرى ، لأن المفاعلات الصناعية تحتوي على قضبان تحكم مصنوعة من مواد تمتص النيوترونات بسهولة. يتم التحكم في سرعة التفاعل الانشطاري عن طريق ضبط موضع قضيب التحكم.

ليس ذلك فحسب ، فإن إضافة سائل التبريد يمكن أن تخرج باستمرار الحرارة الهائلة الناتجة عن التفاعل الانشطاري في المفاعل الصناعي ، بحيث يتم التحكم في درجة الحرارة داخل المفاعل الصناعي ضمن النطاق المطلوب ، لذلك لن يتسبب ذلك في أضرار بسبب الحرارة المرتفعة . باختصار ، المفاعلات الصناعية هي آمنة ، وصديقة للبيئة ، وكفاءة عالية من معدات رد الفعل. http://www.wxlsshzb.com/


زوج من: خزانات الخلط الصناعي مع وسائط التحريك المختلفة ووظائف متعددة الاستخدامات

في المادة التالية : حدد بعناية المواد اللازمة لصنع المبادلات الحرارية لوحة دوامة